بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك أخي الكريم .. هذا المنتدي ملك لك أنت ... وملك أعضاؤه ...لطالما عندنا قناعه انه لن ينهض بهذا الصرح الا أعضاؤه
فحافظ عليه ..
حفظ الله مصر
بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

اهلا ومرحبا بك وسط اخوتك فى المنتدى ونتمنى من الله ان ينال منتدنا قبول منك تقوم ادارة المنتدى فى الفترة الحالية بأختار مشرفين ومراقبين للاقسام بالمنتدى فأذا كان لديك رغبة فى تسجيلك كمشرف فى المنتدى يجب اتباع الاتى ان يكون لك 10 مواضيع جديده فى المنتدى داخل القسم الذى تود الاشراف علية و عدد 5 مواضيع جديده فى اى قسم اخر من اقسام المنتدى وعدد 20 مساهمة فى المواضيع المختلفة للاعضاء الاخريين الموجودين فى المنتدى . نتمنى من الله ان تكون معنا فى طاقم الاشراف فى الفترة المقبلة وانتظروا المزيد من المفأجات من ادارة المنتدى حين يكتمل طاقم الاشراف
Gun

    قواعد السلامة والصحة اثناء الصيد والرماية

    شاطر
    GIS
    GIS
    رئيس مجلس إداره المنتدى
    رئيس مجلس إداره المنتدى





    عدد المساهمات : 203
    تاريخ التسجيل : 03/08/2013
    العمر : 38
    المزاج المزاج : مية مية

    جديد قواعد السلامة والصحة اثناء الصيد والرماية

    مُساهمة من طرف GIS في السبت 07 سبتمبر 2013, 2:47 am

    أقدم لكم اليوم 10 قواعد أساسية للسلامة في الصيد و الرماية ، تعلمناها ممن سبقونا من الأساتذة و أكتسبنا بعض منها بالتجارب العملية مع الأسلحة ، فبرجاء قراءة الموضوع بعناية تامة نظرا لأهميتة القصوي لمستخدمي السلاح بشكل عام.


    * قواعد السلامة في الصيد و الرماية ..
    =====================


    1ـ وجهة ماسورة سلاحك دائمــا لإتجاة آمن.

    هذه هي القاعدة الأولي و الأساسية في قواعد الأمن و السلامة لأستخدام الأسلحة ، يجب أن تعود نفسك علي ذلك و تداوم علي فعلها حتي تصبح عادة لديك.
    فيجب أن تراعي عدم توجيه السلاح الى أي شئ لا تنوي إصابتة ، حتى لو كنت متأكد أن السلاح يخلو من الذخيرة.


    2ـ تعبئة سلاحك بالذخيرة تكون قبل الإستخدام مباشرة.

    فلا تقم بتعبئة السلاح بالذخيرة كنوع من تجهيزة للرمي ، فقد تنسي بعد ذلك أنك قمت بتعبئتة ، و قد تعرض نفسك أو الغير للإصابة بضغطة زناد.

    فتأكد دائمــا من تفريغ السلاح من الذخيرة و خاصة عند إبتعادك عن المكان المخصص للرماية أو الصيد و توجهك لمكان التخييم أو السيارة أو المنزل أو المناطق السكنية.

    و تأكد من خلو السلاح من الذخيرة " بمعاينتة بنفسك " عند تسلم السلاح من أحد الصيادين بالرحلة و قبل عبور السياج أو السير في أماكن وعرة أو تسلق شئ عالي .. فلا تفترض أبدا حسن النيه مع السلاح أو تفترض خلوه من الذخيرة إلا بعد التأكد من ذلك بنفسك.

    3- لا تعمد علي الأمان الموجود بسلاحك.

    لأنه قابل للعطل كأي شئ ، فتعامل مع السلاح و كأنة قد يضرب بأي وقت ، فقد يتم تفريغ الذخيرة من سلاحك نتيجة عُطل مفاجئ " رغم تأمينة " و بدون تدخل منك.

    قد تعتقد أن الأمان يعمل و قد أبطلتة فخذ حذرك .. و أبعد أصبعك عن الزناد دائما و خاصة عند التلقيم بالذخيرة أو معاينة السلاح ، و لا تلمس الزناد إلا إذا كنت تنوي التصويب أو إطلاق النار.

    4- تأكد من هدفك و خلفيتة قبل تنفيذ الرمية.


    يجب أن تعرف جيدا خلفية الهدف الذي تصوب عليه و مسافة إبتعادة عنك ، فمثلا قد تصوب علي طائر يقف علي شجرة و خلفة مباني أو نوافذ زجاجية أو أشخاص ، و أعلم أن المقذوف " الرشة " قد يخترق جسد الطريدة و يكمل طريقة نحو ما خلفها ، فتأكد دائمــا من خلو الخلفية تماما بتعديل زاوية التصويب علي الهدف.

    لا تصوب بشكل أفقي قريب من الأرض في المناطق ذات الأشجار او النباتات العالية و الكثيفة ، فهي لا تمسح لك بمشاهدة خلفية الهدف بشكل سليم ، و قد يكون هناك أحد الصيادين أو الأشخاص في الجانب الأخر و بتعرض للإصابة.

    خذ حذرك إذا كانت خلفية الهدف صلبة ، فقد يرتد عليك المقذوف مرة أخري بعد إرتطامة بالجسم الصلب.

    أعلم تماما أن البنادق الهوائية سلاح لا يستهان به ، فقد تتخطي سرعات بعض البنادق الهوائية الـ 300 م/ث ، و قد يزيد مداها المؤثر عن 150 متر.


    5- لا تضع الذخيرة مع السلاح في مكان واحد بالمنزل

    أبعد السلاح عن الذخيرة و لا تضعهم بمكان واحد ، و حاول بقدر الإمكان تخزين السلاح و ذخيرتة بعيدا عن متناول الأطفال أو الفضوليين.


    6ـ لا تستخدم أي سلاح مالم تكن تعرف كيفية إستخدامة و إمكانياتة.


    يجب أن تتعرف نظريا علي طريقة إستخدام السلاح ، و إمكانيتة و المدي المؤثر له ، و لكل بندقية مدي مؤثر و سرعة مختلفة عن باقي البنادق ، فهناك بعض بنادق الرش قد يصل مداها المؤثر لأكثر من 100 متر ، فيجب ألا تستهين بالبنادق الرش فقد تكون مؤثرة أكثر مما قد تتخيلة.


    7ـ لا تستخدم أي سلاح به عطل.

    لا تتهاون إذا كنت تعرف أن بالسلاح عطل و تقوم بتجربتة ، فلا أحد يعرف خطورة ما قد يحدث نتيجة ذلك ، و إذا أكتشفت حدوث اي عطل في السلاح توقف عن إستخدامة فورا ، و لا تعود لإستخدامة مطلقا لحين إجراء صيانة له علي يد فني متخصص أو شخص ذو خبرة في الصيانة و لا تقم بأي محاولة لأصلاح السلاح بنفسك اذا لم تكن لديك خبره بذلك ، فقد تعرض نفسك أو غيرك للإصابة.


    8- أستخدم دائمــا الذخيرة الجيدة.

    حاول بقدر الإمكان إختيار الذخيرة المميزة و الجديدة ، و أبتعد عن المُخزنة لفترة ، و خاصة في الأسلحة النارية و بنادق الخرطوش ، و تأكد دائمــا من أن ماسورة السلاح فارغة و نظيفة.

    طلقة كاذبة :


    إذا أكتشفت أن الذخيرة معطوبة " قد يحدث بالأسلحة النارية و بنادق الخرطوش " .. تعامل برفق مع البندقية ، و وجهة الماسورة للأرض ، و لا تقم بإخراج الذخيرة إلا بعد 5 دقائق للتأكد من أن الذخيرة معطوبة بالفعل.


    9- أستخدم النظارات الواقية للأعين ، و كواتم الصوت لحماية الأذن.


    و تستخدم بشكل أكبر في الصيد و الرماية بالأسلحة النارية و بنادق الخرطوش ، لحماية العين من الرايش أو أغصان الشجر في الغابات أو عند تنظيف السلاح ...... الخ ، و كواتم الصوت لحماية الأذن من الضوضاء الناتجة عن أستخدام الأسلحة النارية و التي قد تؤذي الأذن.

    10- تعلم بعض مبادئ الإسعافات الأولية.


    حاول أن تتعرف علي مبادئ الإسعافات الأولية و أحرص أن يكون معك بعض مستلزمات الإسعافات الأولية بحقيبتك بجانب الماء و الأكل.


    _________________
    [size=24]
    [center]مصر هى امى نيلها هو دمى
    محلات بوند لادوات الصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

    محمد الجمال 01115105213 & 01002325232

    11شارع منية مطر مول الخارجة امام محطة مترو المطرية - المطرية
    avatar
    pooforever_2010
    المدير العام والدعم الفنى
    المدير العام والدعم الفنى




    عدد المساهمات : 245
    تاريخ التسجيل : 04/08/2013
    المزاج المزاج : ماشى الحال

    جديد رد: قواعد السلامة والصحة اثناء الصيد والرماية

    مُساهمة من طرف pooforever_2010 في الأربعاء 30 أكتوبر 2013, 8:56 am

    الله ينور موضوع ممتاز
    بانتظار المزيد


    تصفيق تصفيق تصفيق تصفيق 


    _________________
    pooforever_2010




    المدير العام

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 مارس 2019, 6:11 pm