بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك أخي الكريم .. هذا المنتدي ملك لك أنت ... وملك أعضاؤه ...لطالما عندنا قناعه انه لن ينهض بهذا الصرح الا أعضاؤه
فحافظ عليه ..
حفظ الله مصر
بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

اهلا ومرحبا بك وسط اخوتك فى المنتدى ونتمنى من الله ان ينال منتدنا قبول منك تقوم ادارة المنتدى فى الفترة الحالية بأختار مشرفين ومراقبين للاقسام بالمنتدى فأذا كان لديك رغبة فى تسجيلك كمشرف فى المنتدى يجب اتباع الاتى ان يكون لك 10 مواضيع جديده فى المنتدى داخل القسم الذى تود الاشراف علية و عدد 5 مواضيع جديده فى اى قسم اخر من اقسام المنتدى وعدد 20 مساهمة فى المواضيع المختلفة للاعضاء الاخريين الموجودين فى المنتدى . نتمنى من الله ان تكون معنا فى طاقم الاشراف فى الفترة المقبلة وانتظروا المزيد من المفأجات من ادارة المنتدى حين يكتمل طاقم الاشراف
Gun

    نبذة مختصرة عن بعض الاعيرة النارية ( الخرطوش)

    شاطر
    GIS
    GIS
    رئيس مجلس إداره المنتدى
    رئيس مجلس إداره المنتدى





    عدد المساهمات : 203
    تاريخ التسجيل : 03/08/2013
    العمر : 38
    المزاج المزاج : مية مية

    نبذة مختصرة عن بعض الاعيرة النارية ( الخرطوش)

    مُساهمة من طرف GIS في الأربعاء 25 سبتمبر 2013, 7:17 pm

    [img][/img]
    لونج رايفل 22 (22 إل آر): خرطوشة غالبًا ما تستخدم في التصويب على الأهداف وقنص الطرائد الصغيرة مثل السنجاب. وبسبب حجم الخرطوشة الصغير، فيمكن إخفاء مسدسات الدفاع عن النفس ذات الغرف بالعيار 22 محيطية الإطار (رغم قلة كفاءتها عن معظم خراطيش المسدسات ذات الفتيل الثابت) في حين لا يمكن إخفاء مسدس بغرف لخرطوشة بفتيل ثابت. وتعد 22 إل آر من أكثر خراطيش الأسلحة الرياضية المستخدمة ويرجع سبب ذلك أساسًا إلى أنه عند مقارنتها بأي ذخيرة ثابتة الفتيل، يتضح أن ذخيرة 22 إل آر أقل كثيرًا من حيث التكلفة وأيضًا بسبب ضعف الارتداد الناتج عن الرصاصة 22 الخفيفة بعجلة ضئيلة.
    22-250: خرطوشة واسعة الانتشار تستخدم في صيد الطرائد ومكافحة الكائنات الضارة والتصويب على الأهداف في مدى رماية متوسط إلى طويل. وتعد الخرطوشة 22-250 واحدة من أكثر الخراطيش واسعة الانتشار لصيد الثعالب وغير ذلك من مكافحة الحشرات في أوروبا الغربية ويرجع ذلك إلى مسارها المفلطح ودقتها العالية في صيد الكائنات الضارة من حجم الفئران إلى الثعالب.
    300 وينشستر ماغنوم: واحدة من أكثر الخراطيش انتشارًا والتي تستخدم في صيد الطرائد الكبيرة على مر العصور. أيضًا طلقة القنص بعيد المدى، وهي مفضلة من قِبل أعضاء فريق القوات الخاصة العسكرية البحرية الأمريكية وقوات الجيش الألماني. وتتمتع 338 لابوا تقريبًا بنفس القدرة رغم أنها لا تنتمي لنفس الفئة، 7 ملم ريمنجتون ماغنوم، وتتجاوز بسهولة أداء 7.62×51 ملم ناتو.
    30-06 سبرنجفيلد 7.62×63 ملم: وهل خرطوشة البندقية القياسية لدى الجيش الأمريكي في النصف الأول من القرن العشرين. وهي خرطوشة بندقية ذات قدرة كاملة ملائمة لصيد معظم الطرائد في أمريكا الشمالية ومعظم الطرائد الكبيرة في جميع أنحاء العالم.
    308 وينشسر: الاسم التجاري لخرطوشة بفتيل ثابت تعتمد على طلقة 7.62×51 ملم ناتو العسكرية. قُبيل اعتماد الناتو 7.62×51 ملم ناتو تي 65 T65 عام 1954، وصفت وينشستر (فرع من شركة أولين Olin) الخرطوشة وعرضتها بسوق الصيد التجاري في صورة المنتج 308 وينشستر. ولاحقًا زودا نموذجي البندقية وينشستر 70 و80 بغرفة خرطوشة. ومنذ ذلك الحين، أصبح النموذج 308 وينشستر هو خرطوشة صيد الطرائد الكبيرة سريعة الأداء الأوسع انتشارًا على مستوى العالم. كما يستخدم أيضًا في الرماية من قِبل الشرطة والقنص العسكري ومناسبات التصويب المدنية والعسكرية.
    357 ماغنوم: باستخدام الإصدار المطول من الحاوية .38 سبشيال المحملة بحوالي ضعف الحد الأقصى من ضغط الغرفة مثل 38 سبشيال، سرعان ما قبلها القناصة ومطبقو القوانين. وزُعم أن رصاص 357 ماغنوم في وقت طرحه، كان يخترق ألواح السيارات ويسبب تشققات في مجموعات المحركات (مما يؤدي لتعطيل المركبة في نهاية الأمر) — ويثير الاختبار الفعلي شكوكًا بشأن صحة هذا الإدعاء.
    40 إس آند دبليو: إصدار بحاوية أقصر 10 ملم أوتو.
    44 ماغنوم: خرطوشة مسدس عالية القدرة صُممت أساسًا للصيد.
    45 إيه سي بي: طلقة المسدس القياسية الأمريكية لمدة قرن تقريبًا. شحنات 45 إيه بي سي العادية أقل من سرعة الصوت مما يجعلها مثالية أكثر للمدافع الكاتمة للصوت.
    45 كولت: طلقة أكثر قوة من العيار 45 تستخدم هيكل خارجي أطول. صُمت كولت 45 من أجل مسدس كولت ذي الإجراء الواحد، قرابة عام 1873. وتستخدم مسدسات الإجراء الواحد من العيار 45 الأخرى هذه الطلقات أيضًا.
    45-70حكومة: اعتمدت من قِبل الجيش الأمريكي عام 1873 باعتبارها خرطوشة بندقية الخدمة القياسية. وتقيَّد معظم الشحنات التجارية لهذه الخرطوشة باحتمالية محاولة شخص ما إطلاق شحنة حديثة مستخدمًا بندقية عتيقة ترجع لعام 1873 أو واحدة مقلدة. ولكن يمكن لبنادق مارلين وروجر وبراوننج المنتَجة حديثًا قبول الشحنات التي تولِّد تقريبًا ضعف الضغط المولَّد في خراطيش البارود الأسود الأصلية.
    50 بي إم جي BMG ‏ (12.7×99 ملم ناتو): صُممت في الأصل لتحطيم الطائرات في الحرب العالمة الأولى، [2] ولا تزال هذه الخرطوشة تستخدم كطلقة سلاح مضادة للمعدات ضد الدروع الخفيفة. وتستخدم في بنادق الصيد ذات القدرة العالية والمدافع الآلية الثقيلة كانت تهدف تلك البنادق لتحطيم العتاد العسكري للجيش مثل الأجزاء الحساسة من الطائرة الموقوفة عن الطيران ووسائل النقل المدرعة. ويستخدمونها القناصة المدنيون للتصويب على الأهداف البعيدة.
    5.45×39 ملم سوفيت Soviet: الرد السوفيتي على الخرطوشة 5.56×45 مم ناتو.
    5.56×45 ملم ناتو: اعتمدتها العسكرية الأمريكية في الستينيات من القرن العشرين، وأصبحت لاحقًا خرطوشة بندقية الهجوم القياسية للناتو في باكر الثمانينيات وحلت محل 7.62×51 ملم. اعتمدت بعد ذلك ريمنجتون هذه الطلقة العسكرية كـ 223 ريمنجتون، وهي خرطوشة واسعة الانتشار تستخدم لصيد الكائنات الضارة والطرائد الصغيرة.
    7×64 ملم: واحدة من أشهر الخراطيش طويلة المدى في أوروبا والمستخدمة لصيد الكائنات الضارة والطرائد متوسطة الحجم إلى الكبيرة، خاصة في دول مثل فرنسا وبلجيكا سابقًا، حيث تحظر حيازة الأسلحة النارية المحشوة بخراطيش عسكرية (سابقًا) أو تقيد بشروط كثيرة. يطرح هذه الخرطوشة بعض صانعي البنادق الأوروبية في إصدارين من البنادق ذات الأقفال والبنادق محيطية الإطار، وتم حشو خراطيش 7×65 ملم آر في البنادق المزدوجة والتجميعية. وهناك أيضًا سبب آخر لشهرتها ألا وهو مسارها المفلطح وقدرتها الجيدة على الاختراق علاوة على مهارتها العالية حسب الرصاص والشحن المستخدم. وبالاندماج مع الاختيار الواسع لرصاص 7 ملم المختلف المتاح تستخدم 7×64 ملم لكل أغراض الصيد من الثعلب والإوز إلى الأيل والموظ الإسكندينافي والدب البني الأوروبي وهو نظير للدب الأسود الذي يعيش في أمريكا الشمالية. ويبلغ أداء 7x64 ملم بطريقة أساسية ضعف أداء 270 وينشستر و280 ريمنجتون.
    7 ملم ريمنجتون ماغنوم: وهي خرطوشة صيد بعيدة المدى.
    7.62×39 ملم: خرطوشة بندقية سوفيت/كومبلوك Soviet/ComBloc من منتصف أربعينات القرن العشرين إلى منتصف سبعينيات هذا القرن، بسلاسة تعتبر واحدة من أوسع الخراطيش الموزعة انتشارًا في العالم بسبب توزيع سلسلة ميخائيل كلاشنكوف Mikhail Kalashnikov AK-47 الرائجة.
    7.62×51 ملم ناتو: كانت تلك هي طلقة ناتو القياسية حتى حلت محلها 5.56×45 ملم. وتمثل الآن بندقية القنص القياسية لدى الناتو وحشوة الرشاش المتوسطة. كانت في الخمسينيات من القرن العشرين تمثل الخرطوشة القياسية للبنادق لدى الناتو، ولكن أظهر الارتداد والوزن إشكالية بالنسبة لتصاميم بندقية المعارك الجديدة مثل فن فال FN FAL. ووحدت تجاريًا بالاسم 308 وينشستر.
    7.62×54 ملم R آر: وتمثل طلقة البندقية الروسية القياسية من تسعينيات القرن التاسع عشر وحتى أربعينيات القرن العشرين. ويعبر الحرف "R" "آر" عن كلمة rimmed أي محيطية الإطار. وتمثل الخرطوشة 7.62×54 ملم آر تصميمًا روسيًا يعود تاريخه إلى عام 1891. وصمم في الأصل لبندقية موزين ناجانت (Mosin-Nagant)، واستخدمت أثناء أواخر الحقبة القيصرية وخلال فترة الاتحاد السوفيتي، في البنادق والمدافع الآلية مثل إس في تي SVT - 40. وأيضًا تم حشو نموذج وينشستر 1895 بهذه الخرطوشة بموجب عقد مبرم مع الحكومة الروسية. ولا زالت تستخدم من قِبل العسكرية الروسية في دراغونوف وبنادق القنص الأخرى وبعض المدافع الآلية. وتعرف الطلقة بالعامية بـ "7.62 روسي". ويسبب هذا الاسم لبسًا للناس حيث تختلط عليهم هذه الحشوة مع "7.62 Soviet"، التي تشير إلى الخرطوشة 7.62 × 39 في بنادق إس كيه إس SKS وإيه كيه AK -47.
    7.65×17 ملم براوننج إس آر Browning SR ‏(32 إيه سي بي): طلقة مسدس صغيرة للغاية. رغم سيطرتها كخرطوشة الخدمة الشرطية في أوروبا حتى منتصف سبعينيات القرن العشرين. وتعبر إس آر عن أنها نصف محيطية الإطار، مما يعني أن إطار الحاوية أكبر قليلاً من قطر هيكل الحاوية
    8×57 ملم آي إس IS:خرطوشة بندقية الخدمة الألمانية القياسية من عام 1988 حتى 1945، ولقد شهدت 8×57 ملم آي إس (آكا 8 ملم ماوسر) انتشارًا واسعًا في جميع أنحاء العالم من خلال المبيعات التجارية والفائضة والعسكرية ولا تزال شائعة وتستخدم على نطاق واسع كطلقات للصيد في معظم أوروبا ويرجع السبب في ذلك إلى وفرة بنادق الصيد بأسعار معقولة بالنسبة لهذه الحشوة وأيضًا إتاحة واسعة لذخيرة الصيد والتصويب والذخيرة العسكرية الفائضة.
    9×19 ملم بارابيلوم: اخترعت من أجل العسكرية الألمانية في مطلع القرن العشرين أدى انتشار 9×19 ملم بارابيلوم الواسع إلى جعلها الخيار المنطقي لطلقات مسدس ناتو القياسية وإس إم جي SMG.
    9.3×62 ملم:طلقة لصيد الطرائد الكبيرة شائعة جدًا في إسكندنافيا مع 6.5×55 ملم حيث تستخدم كطلقة صيد متعددة الأغراض بدرجة كبيرة تستخدم لأي شيء من الطرائد الصغيرة والمتوسطة مع طلقات الرصاص المجمعة خفيفة الوزن إلى الطرائد الأوروبية الكبيرة باستخدام طلقات الصيد ذات السترات الخفيفة. وتشيع 9.3×62 ملم أيضًا في باقي أوروبا للطرائد الكبيرة خاصة عمليات صيد الطرائد الكبيرة المندفعة بسبب قدرة الإيقاف الفعالة على الطريدة الهاربة. وعلاوة على ذلك فهي الخرطوشة المنفردة التي يقل حجمها عن 375 إتش آند إتش ماغنوم H&H Magnum التي يسمح لها بطريقة روتينية للصيد القانوني لبعض الأنواع الأفريقية الخطيرة.
    12.7×108 ملم: تعد الخرطوشة 12.7×108 ملم مدفعًا آليًا ثقيلاً وأيضًا خرطوشة بندقية مقاومة للمواد تستخدم من قِبل الاتحاد السوفيتي وحلف وارسو السابق وروسيا الحديثة وغيرهم من الدول. وهي تقريبًا النظير الروسي لخرطوشة ناتو .50 بي إم جي (12.7×99 ملم ناتو). وتتمثل الفروق بينهما في شكل الرصاصة وأنواع البارود المستخدم وأن طول حاوية 12.7×108 ملم يزيد بمقدار 9 ملم وتزيد قوتها قليلاً.
    14.5×114 ملم: تعد 14.5×114 ملم مدفع آلي ثقيل وخرطوشة بندقية مقاومة للمواد تستخدم من قِبل الاتحاد السوفيتي وحلف وارسو السابق وروسيا الحديثة وغيرهم من الدول. ويشيع استخدامها أكثر في مدفع كيه بي في KPV الآلي الثقيل الذي عثر عليه في عدة مركبات عسكرية روسية.


    _________________
    [size=24]
    [center]مصر هى امى نيلها هو دمى
    محلات بوند لادوات الصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

    محمد الجمال 01115105213 & 01002325232

    11شارع منية مطر مول الخارجة امام محطة مترو المطرية - المطرية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 مارس 2019, 10:39 pm