بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك أخي الكريم .. هذا المنتدي ملك لك أنت ... وملك أعضاؤه ...لطالما عندنا قناعه انه لن ينهض بهذا الصرح الا أعضاؤه
فحافظ عليه ..
حفظ الله مصر
بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

اهلا ومرحبا بك وسط اخوتك فى المنتدى ونتمنى من الله ان ينال منتدنا قبول منك تقوم ادارة المنتدى فى الفترة الحالية بأختار مشرفين ومراقبين للاقسام بالمنتدى فأذا كان لديك رغبة فى تسجيلك كمشرف فى المنتدى يجب اتباع الاتى ان يكون لك 10 مواضيع جديده فى المنتدى داخل القسم الذى تود الاشراف علية و عدد 5 مواضيع جديده فى اى قسم اخر من اقسام المنتدى وعدد 20 مساهمة فى المواضيع المختلفة للاعضاء الاخريين الموجودين فى المنتدى . نتمنى من الله ان تكون معنا فى طاقم الاشراف فى الفترة المقبلة وانتظروا المزيد من المفأجات من ادارة المنتدى حين يكتمل طاقم الاشراف
Gun

    كيف تتصرف اذا هاجمك كلب ؟

    شاطر
    avatar
    pooforever_2010
    المدير العام والدعم الفنى
    المدير العام والدعم الفنى




    عدد المساهمات : 245
    تاريخ التسجيل : 04/08/2013
    المزاج المزاج : ماشى الحال

    مميز كيف تتصرف اذا هاجمك كلب ؟

    مُساهمة من طرف pooforever_2010 في الإثنين 21 أكتوبر 2013, 4:14 pm





    ربما صادفت هذا الموقف سابقاً: تسير على قدميك ويبدو الجو هادئاً إلا أنك تصادف كلباً أمامك ليملأ الدنيا نباحا عليك دون أن تفعل شيء، وربما يهاجمك أيضاً، فماذا يتوجب عليك فعله كي تنجو بنفسك؟ حتى الكلاب الصغيرة الحجم قد تكون مؤذية في بعض الأحيان، معظم هجمات الكلاب تكون نتيجة التدريب السيء أو المعاملة السيئة التي يتلقاها الكلب من صاحبه، لذلك ينبغي توخي الحذر دائماً.

    - كقاعدة عامة، لا تحاول أن تثير حفيظة أي كلب حتى ولو كنت بعيداً عنه أو كان مربوطاً بسلسلة، فالكلاب التي تقضي وقتاً طويلاً وهو مقيدة تكون غاضبة للغاية ويسهل أن تتحول للعدائية.

    - إذا وجدت لافتة تحذر من وجود كلاب خطيرة فلا تتجاهلها، فهي غالباً موضوعة لسبب حقيقي.

    - إذا اقترب الكلب للدرجة التي يصعب فيها احتواؤه فمن الأفضل أن تستخدم قدمك (المفترض أنك وقتها ترتدي حذاء) لكي تسد بها ما بين أسنانه، ذلك سيقيد حركته بشكل كبير.

    - ابق هادئاً ولاتنفعل قدرالإمكان لأن الحيوانات والكلاب بشكل خاص يمكنها أن تشم هرمونات الخوف، ويمكن أن يفسر الكلب هذا الخوف على أنه تهديد له.

    - تذكر أن كثير من الكلاب التي قد تهاجمك قد تكون مدربة بطريقة ما، لذلك يمكن أن تصدر لها أمراً بالرحيل كما هو مدرب عليه، من الممكن أن يبتعد قليلاً وذلك يتيح لك الفرصة لكي تهرب منه.

    - لا تركض أبداً من أمام الكلب، فهي إشارة على ضعف موقفك، كما أنها تستثير غريزة الكلب للمطاردة، حتى ولو كنت على دراجة هوائية فإن سرعة الكلب تكون أكبر وسيدركك في النهاية.

    - لا تحاول أن تبدو في موقف تحدي ضد الكلب، كلما بدوت هادئاً وغير متحفز كلما شعر بأنك لا تمثل تهديداً له، وتجنب النظر إلى عينيه.

    - اثبت في مكانك، فبعد قليل من الوقت والنباح يفقد الكلب اهتمامه لأنه يتمتع بذاكرة اهتمام قصيرة الأجل، وفي تلك الأثناء تجنب استثارته ولا تفرد يديك في الهواء حتى لا تكون مغرية لأسنانه. - إذا هاجمك بالفعل،

    -احم رأسك وصدرك ورقبتك، فالكلب لن يتمكن إلا من إحداث جروح قطعية صغيرة في الأطراف وهي لا تقارن بالجروح التي من الممكن أن يحدثها في المناطق الأكثر حساسية من الجسم، ولا تقاوم عضته لأن ذلك لن يتسبب إلا في ازدياد الأمر سوءً.

    - لا يميز الكلب بين ما هو من أجسادنا وماليس كذك طالما هي متصلة بنا بطريقة أو بأخرى، لذلك يمكن أن تستخدم حقيبة أو قميص كامتداد وتترك الكلب يعض أحد طرفيه بينما تمسك أنت بالطرف الآخر، ربما يمنحك هذا بعض الوقت لكي تفكر في طريقة للهروب.

    - إذا أحكم الكلب أسنانه على قدمك، لا تحاول انتزاعها، واهوي بجسدك على صدره أو عنقه لأنه لن يتمكن من مصارعتك، تأكد فقط من أن تكون رأسك بعيداً عن متناول مخالبه وأسنانه.

    - ضع قطعة من القماش على رأس الكلب، ربما يبعده هذا قليلاً. وفي حال أصابك الكلب بأي جرح فيجب أن تذهب للطبيب للتأكد من العناية الجيدة بالجروح ومن خلو الإصابة من السعار، وحتى تصل إلى الطبيب يمكنك أن تستمر في الضغط على مكان الجرح لتساعد الجسم في وقف النزيف.


    _________________
    pooforever_2010




    المدير العام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 مارس 2019, 10:50 pm