بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك أخي الكريم .. هذا المنتدي ملك لك أنت ... وملك أعضاؤه ...لطالما عندنا قناعه انه لن ينهض بهذا الصرح الا أعضاؤه
فحافظ عليه ..
حفظ الله مصر
بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

اهلا ومرحبا بك وسط اخوتك فى المنتدى ونتمنى من الله ان ينال منتدنا قبول منك تقوم ادارة المنتدى فى الفترة الحالية بأختار مشرفين ومراقبين للاقسام بالمنتدى فأذا كان لديك رغبة فى تسجيلك كمشرف فى المنتدى يجب اتباع الاتى ان يكون لك 10 مواضيع جديده فى المنتدى داخل القسم الذى تود الاشراف علية و عدد 5 مواضيع جديده فى اى قسم اخر من اقسام المنتدى وعدد 20 مساهمة فى المواضيع المختلفة للاعضاء الاخريين الموجودين فى المنتدى . نتمنى من الله ان تكون معنا فى طاقم الاشراف فى الفترة المقبلة وانتظروا المزيد من المفأجات من ادارة المنتدى حين يكتمل طاقم الاشراف
Gun

    تطوير الردارات فى الامارات

    شاطر
    avatar
    pooforever_2010
    المدير العام والدعم الفنى
    المدير العام والدعم الفنى




    عدد المساهمات : 245
    تاريخ التسجيل : 04/08/2013
    المزاج المزاج : ماشى الحال

    تطوير الردارات فى الامارات

    مُساهمة من طرف pooforever_2010 في الأحد 03 نوفمبر 2013, 8:28 pm

    اتفاقية تعاون مشترك بين شركتي توازن (Tawazun) الإماراتية وساب (Saab) السويدية، تدفع شركة توازن على مستويات القمة في إمكانيات التطوير التكنولوجي للمنطقة. فقد أعلنت شركة توازن وساب عن عقد شراكة تجمعها بشركة الأنظمة الدفاعية والأمنية السويدية "ساب" (Saab).

    تهدف هذه الاتفاقية إلى إقامة أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة الرادار، بموجب تعاون مشترك بين الشركتين،. ويعتبر ذلك إنجازاً تاريخياً للمنطقة، نظراً لجدية العقد الموقع بين الشركتين الكبيرتين، ونظراً للمستوى الذي تتمتع به الشركة السويدية وجودة نظمها الدفاعية على الصعيد العالمي.

    تنص الاتفاقية على إقامة شركة "أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة" Abu Dhabi Advanced Radar Systems (ADARS) والتي تمثل أحدث شركة تندرج تحت مجموعة توازن. وتبلغ حصة توازن في ملكية الشركة 51 بالمائة، فيما تبلغ حصة ساب 49 بالمائة.

    وقد يكون من أهم نشاطات الشركة الجديدة توفير غرفة عازلة للصدى لتطوير واختبار منتجات الموجات الدقيقة، وتكون بذلك شركة أبوظبي لأنظمة الرادار الشركة الأولى في المنطقة التي تمتلك هذه الغرفة التطويرية. فإن الجيل القادم من الرادارات على تطبيقات متعددة خاصة بالأنظمة البرية والبحرية وغيرها من الأنظمة الجوية.

    وسيكون العمل على تنمية القدرات البشرية الإماراتية عنصراً بالغ الأهمية في الشركة الجديدة، وذلك من خلال قيام شركة توازن بإرسال 15 مواطنا إماراتيا إلى السويد لينضموا إلى برامج للماجستير في هندسة الموجات الدقيقة وأنظمة الرادار لصقل مهاراتهم الفنية والمساهمة في بناء القدرات الدفاعية في مجال تطوير وتوريد أنظمة الرادار المتقدمة.

    تعليقا على هذه الاتفاقية، قال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لتوازن: "باستمرارنا في المضي قدما كمؤسسة، وسعينا الدؤوب نحو تنويع محفظة منتجاتنا وتطوير امكاناتنا، لابد لنا أن نعقد شراكات تجمعنا بمؤسسات مرموقة تشاركنا رؤيتنا وتؤمن بقيمنا وتطلعاتنا. وستتيح لنا شراكتنا مع ساب فرصة الاستثمار في التقنيات الحديثة لتطوير منتجات فريدة للسوق الدفاعية العالمية لنبرهن عن التزامنا بالاستمرار في مواءمة وتحسين تقنية جديدة تلبي حاجات ومتطلبات عملائنا المتغيرة."

    من جانبه، قال هاكان بوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة ساب: "يمثل إنشاء شركة أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة جزءا من تواجدنا في الأسواق الرئيسية، حيث تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى هذه الأسواق. كما تجمعنا بها علاقات تجارية امتدت منذ ثمانينيات القرن الماضي لا سيما في مجال أنظمة الرادار."

    وستتم إقامة منشأة أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة في مجمع توازن الصناعي الذي يعتبر المركز المعرفي لتوازن في التصنيع الإستراتيجي والدفاعي في منطقة العجبان خارج مدينة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

    يشار إلى أن أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة سوف تقوم، إلى جانب الشركات الأخرى التابعة لتوازن، بالكشف عن أحدث منتجاتها في جناح توازن بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2013" والذي سوف يقام خلال الفترة من 17 وحتى 21 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

    المصدر

    http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=28859&cat=10


    _________________
    pooforever_2010




    المدير العام

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 مارس 2019, 6:13 pm