بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك أخي الكريم .. هذا المنتدي ملك لك أنت ... وملك أعضاؤه ...لطالما عندنا قناعه انه لن ينهض بهذا الصرح الا أعضاؤه
فحافظ عليه ..
حفظ الله مصر
بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

اهلا ومرحبا بك وسط اخوتك فى المنتدى ونتمنى من الله ان ينال منتدنا قبول منك تقوم ادارة المنتدى فى الفترة الحالية بأختار مشرفين ومراقبين للاقسام بالمنتدى فأذا كان لديك رغبة فى تسجيلك كمشرف فى المنتدى يجب اتباع الاتى ان يكون لك 10 مواضيع جديده فى المنتدى داخل القسم الذى تود الاشراف علية و عدد 5 مواضيع جديده فى اى قسم اخر من اقسام المنتدى وعدد 20 مساهمة فى المواضيع المختلفة للاعضاء الاخريين الموجودين فى المنتدى . نتمنى من الله ان تكون معنا فى طاقم الاشراف فى الفترة المقبلة وانتظروا المزيد من المفأجات من ادارة المنتدى حين يكتمل طاقم الاشراف
Gun

    أهمية كل نوع من أنواع العصائر

    شاطر
    avatar
    pooforever_2010
    المدير العام والدعم الفنى
    المدير العام والدعم الفنى




    عدد المساهمات : 245
    تاريخ التسجيل : 04/08/2013
    المزاج المزاج : ماشى الحال

    أهمية كل نوع من أنواع العصائر

    مُساهمة من طرف pooforever_2010 في الإثنين 12 أغسطس 2013, 9:03 pm

    أهمية كل نوع من أنواع العصائر :-
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    1- عصير الليمون: الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة السترين التي تعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتناوله على الريق يعمل على طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم وينظف الكلى ويزيل الحصى ويمنع نزيف اللثة.

    2- عصير قصب السكر : مغذي ومكافح للإمساك ويقي من تصلب الشرايين ويقلل مستوى الكولسترول في الدم ومفيد جداً لمن يعانون من الإمساك المزمن.

    3- عصير الكيوي: غني جداً بفيتامين س والبوتاسيوم والفسفور لعلاج السمنة.

    4- عصير الطماطم: يكافح السرطان ويقلل احتمال الإجهاض وصديق القلوب وبخاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكري غني بالفيتامينات والأملاح ويبعد عنك الجلطات.

    5- عصير البرتقال: منشط وقوي وله القدرة على رفع كفاءة جهاز المناعة الطبيعية و تقوية الذاكرة ورفع نسبة الذكاء و ينقي الدم و فاتح للشهية .

    6- عصير الفراولة: سهلة الهضم ذات قيمة غذائية عالية ومنشط للمعدة ومنظف للدم ومضاد للسموم و يساعد على إزالة اصفرار الأسنان والرسوبات التي تتراكم عليها وملين ومغذي ومقوي ويساعد على بناء الأنسجة.

    7- عصير التوت: يحتوي على كثير من المعادن اللازمة لبناء الجسم ومضاد للبول السكري ومفيد لعلاج حموضة المعدة والإمساك وأمراض الكبد(المضمضة بهذا العصير) مفيد ضد الذبح الصدرية و مخفض جيد للحرارة ومفيد للقلب و الشرايين ويساعد على علاج الحصوات الكلي.

    8- عصير الأفوكادو: يقلل نسبة الكروسترول في الدم فهي نادرة ومغذية ومقوية للجسم.

    9- عصير الشمام: منشط ومقوي للعظام ويحتوي على مادة تساعد في التخلص من القلق و الأرق و تحارب مرض تصلب الشرايين.

    10- عصير المانجو: والذي يحتوي على فيتامين أ وهو هام لمقاومة الالتهابات و فيتامين ج ، ب يقي الجسم من أمراض عدة.

    11- عصير الموز:غذاء جيد للذين يقومون بمجهود ذهني مفيد جداً للمصابين بأمراض القرحة والتهاب الأمعاء الغليظة والإسهال وغلتهاب الكلية و غني بمادة الفلور المفيدة للأسنان ، يأتي في المرتبة الثانية في الفواكة لإحتوائة على نسبة عالية من المعادن.

    12- عصير الرمان: طارد للديدان الشريطية ومنظف لمجاري التنفس والصدر ومطهر للمسالم البولية والدم و يشفي من عسر الهضم.

    13- عصير الأناناس: يعالج الضعف الجنسي ولأمراض الظهر والنشاط وتسكين اضطرابات المخ وعلاج أمراض الحلق ومقوية للمعدة ومدرة للبول وعلاج لتصلب الشرايين وفقر الدم والتهاب المفاصل ، وهو غني بمادة بأباءين التي تساعد على الشفاء من مرض الديسك.

    14- عصير العنب: وهو مغذ وملين للمعدة وملطف للقناة الهضمية ومفيد لأمراض الصدر و مدر للبول ومطهر للمعدة والتخلص من الإمساك ، يتميز بقدرة شفائية عالية غير عادية كونه ينظف الكبد بطرده للسموم.

    15- عصير التفاح: يكسب الجسم مناعة ضد كثير من الأمراض مفيد لعلاج الجهاز الهضمي والإسهال الحاد ينشط الكبد و يساعد الجسم على التخلص من الأحماض والدهون و هو مناسب لمن يشكون من تصلب الشرايين والسمنة والبواسير والأمراض الجلدية.

    16- عصير الجوافة: وهو مقوية للذاكرة و يرفع نسبة الذكاء و يحتوي على نسبة قليلة من المواد الدهنية والبروتينية و كميات كبيرة من فيتامين أ و ج و الكالسيوم والحديد والفسفور و مفيد جداً لمن هم مصابون بالبول السكري.

    17- عصير الجزر: وهو مصدر غني للكاروتين الضروري للنظر و منبه قوي لحرقان المعدة و يساعد في التخلص من السعال ونزلات البرد و يقوي الأسنان.

    18- عصير الخوخ: مفيد لعلاج الحمى وأمراض المناطق الحارة ، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف ، يساعد على إزالة حصى المثانة و يحمي القلب.

    19- عصير الكمثرى: مفيد جداً في حالات فقر الدم و ضغط الدم المرتفع و مدرة للبول (فاكهة المصابين بمرض السكري).

    20- عصير التمر: يحتوي على نسبة عالية من البروتينات و السكريات بعملية بناء الجسم ،ويحافظ على النظر و يقوي الأعصاب و ملين للأوعية الدموية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 مارس 2019, 6:19 pm