بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك أخي الكريم .. هذا المنتدي ملك لك أنت ... وملك أعضاؤه ...لطالما عندنا قناعه انه لن ينهض بهذا الصرح الا أعضاؤه
فحافظ عليه ..
حفظ الله مصر
بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

اهلا ومرحبا بك وسط اخوتك فى المنتدى ونتمنى من الله ان ينال منتدنا قبول منك تقوم ادارة المنتدى فى الفترة الحالية بأختار مشرفين ومراقبين للاقسام بالمنتدى فأذا كان لديك رغبة فى تسجيلك كمشرف فى المنتدى يجب اتباع الاتى ان يكون لك 10 مواضيع جديده فى المنتدى داخل القسم الذى تود الاشراف علية و عدد 5 مواضيع جديده فى اى قسم اخر من اقسام المنتدى وعدد 20 مساهمة فى المواضيع المختلفة للاعضاء الاخريين الموجودين فى المنتدى . نتمنى من الله ان تكون معنا فى طاقم الاشراف فى الفترة المقبلة وانتظروا المزيد من المفأجات من ادارة المنتدى حين يكتمل طاقم الاشراف
Gun

    الديلى تليجراف: باكستانية تعمل طيارا مقاتلا تصبح مثالا لملايين الفتيات

    شاطر
    avatar
    pooforever_2010
    المدير العام والدعم الفنى
    المدير العام والدعم الفنى




    عدد المساهمات : 245
    تاريخ التسجيل : 04/08/2013
    المزاج المزاج : ماشى الحال

    الديلى تليجراف: باكستانية تعمل طيارا مقاتلا تصبح مثالا لملايين الفتيات

    مُساهمة من طرف pooforever_2010 في الإثنين 02 سبتمبر 2013, 2:59 pm



    ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن سيدة باكستانية تعمل طيارا مقاتلا، أصبحت نموذجا يحتذى به للملايين من الفتيات.

    وتقول الصحيفة إنه إذا وقعت حرب شاملة بين الهند وباكستان فإن "عائشة فاروق" ستكون واحدة من أول الطيارين الذين يحلقون فى الهواء، ودخلت عائشة التاريخ كأول امرأة يتم تعيينها فى خط الجبهة ضمن أسراب القتال الباكستانية التى تراقب الحدود بين باكستان والهند.

    وتؤكد الملازم عائشة، ذات الـ26 عاما، أنها جاهزة للاختبار النهائى. ففى مقابلة مع الصحيفة البريطانية من مقر قيادة القوات الجوية الباكستانية فى إسلام أباد، قالت: "إذا اندلعت الحرب، فسأحلق ضمن جناح كبار المقاتلين".

    وأصبحت عائشة نموذجا يحتذى به لملايين الفتيات الذين يحلمون بالسير على خطاها فى بلد يحرم الفتيات من التعليم ويجبرهن على البقاء فى المنزل أو تزويجهن دون رغبتهن. وتشير الصحيفة أن الأمر لم يمكن سهلا على المقاتلة الباكستانية التى خضعت لاختبار القوة والتحمل الذى يخضع له الرجال.
    وتزوجت عائشة من ابن عمها قبل أسبوعين، وتقول: "لقد اعتدنا على اللعب معا ونحن أطفال وأعتقد أنه يعرف جيدا أننى لست امرأة عادية".

    وتتغير الأمور تدريجيا تجاه المرأة فى باكستان، فهناك حوالى 4 آلاف سيدة تعمل فى القوات المسلحة، تم تعيين 19 منهن فى قطاع طيران النقل، خلال العقد الماضى. ومن بين ستة سيدات مقاتلات، فإن عائشة فاروق هى الوحيدة التى تأهلت للقتال والتحليق المنتظم على طول الحدود مع الهند.


    _________________
    pooforever_2010




    المدير العام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 مارس 2019, 10:46 pm