بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك أخي الكريم .. هذا المنتدي ملك لك أنت ... وملك أعضاؤه ...لطالما عندنا قناعه انه لن ينهض بهذا الصرح الا أعضاؤه
فحافظ عليه ..
حفظ الله مصر
بوند للصيد البرى والبحرى ومسدسات الصوت

اهلا ومرحبا بك وسط اخوتك فى المنتدى ونتمنى من الله ان ينال منتدنا قبول منك تقوم ادارة المنتدى فى الفترة الحالية بأختار مشرفين ومراقبين للاقسام بالمنتدى فأذا كان لديك رغبة فى تسجيلك كمشرف فى المنتدى يجب اتباع الاتى ان يكون لك 10 مواضيع جديده فى المنتدى داخل القسم الذى تود الاشراف علية و عدد 5 مواضيع جديده فى اى قسم اخر من اقسام المنتدى وعدد 20 مساهمة فى المواضيع المختلفة للاعضاء الاخريين الموجودين فى المنتدى . نتمنى من الله ان تكون معنا فى طاقم الاشراف فى الفترة المقبلة وانتظروا المزيد من المفأجات من ادارة المنتدى حين يكتمل طاقم الاشراف
Gun

    ما الفرق بين الصداع النصفى وأنواع الصداع الأخرى؟

    شاطر
    avatar
    pooforever_2010
    المدير العام والدعم الفنى
    المدير العام والدعم الفنى




    عدد المساهمات : 245
    تاريخ التسجيل : 04/08/2013
    المزاج المزاج : ماشى الحال

    ما الفرق بين الصداع النصفى وأنواع الصداع الأخرى؟

    مُساهمة من طرف pooforever_2010 في الإثنين 02 سبتمبر 2013, 3:08 pm

    قد يصعب علينا عند الشعور بصداع تحديد نوعيته، كما يصعب علينا التفريق بين أنواعه المختلفة، وتشير الدراسات العلمية الحديثة إلى أن الصداع النصفى يعد من أخطر أنواع الصداع من حيث شدة الألم ومدة الإصابة أنه، فما الفرق بين الصداع النصفى وبين أنواع الصداع الأخرى؟.

    يوضح لنا الدكتور أسامة أبو المجد استشارى أمراض المخ والأعصاب، إلى أن هناك أسبابا عديدة للإصابة بالصداع، ويمكننا التفريق بين الصداع العادى، وبين الصداع النصفى عن طريق الأعراض.

    فعند الإصابة بالصداع نتيجة لأسباب عديدة كوجود ورم بالجسم، أو لارتفاع فى ضغط الدم أو لوجود مشكلة ما فى مختلف أجزاء الجسم، يشعر المريض بألم شديد فى الرأس، ولكن سرعان ما يزول بمسكن، كما أن الصداع العادى لا يستمر لأيام متواصلة ولكنه يتوقف بتوقف المسبب للإصابة به.
    ولكن فى حالة الصداع النصفى فيستمر لأيام متواصلة كما أنه لا يستجيب للمسكنات لتخفيف الألم، فضلا عن ظهور بعض الأعراض الأخرى على مريض الصداع النصفى منها الزغللة، والشغور بالغممان والقىء فى بعض الأحيان.

    والصداع المزمن يظهر فى شكل نوبات تستمر لفترة من الوقت، وتظل مع الإنسان لسنوات طويلة، ويأتى دائما الألم بنفس الطريقة، وفى نفس المكان
    بينما الصداع العادى، الذى يعترض حياتنا فى كثير من الأوقات تختلف أعراضه، وأيضا أماكن الألم به، ولا يستمر معنا لسنوات طويلة بنفس الطريقة.

    ويؤكد دكتور أسامة أن ألم الصداع النصفى قد توقظ المريض من نومه وينصح أنه بمجرد الشك، فى الإصابة بالصداع النصفى، يجب المتابعة مع الطبيب وإجراء فحوصات كأشعة مقطعية على المخ، للتأكد من عدم وجود أى التهابات مؤدية إلى هذا الصداع.


    _________________
    pooforever_2010




    المدير العام

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 مارس 2019, 6:10 pm